الارشيف / فن ومشاهير

أبو العينين: لن أنسى وقفة شهامة ورجولة أهالي الجيزة.. ومواطن: طالبناه بالترشح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو العينين: لن أنسى وقفة شهامة ورجولة أهالي الجيزة.. ومواطن: طالبناه بالترشح, اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 09:46 مساءً

قال  رجل الأعمال والصناعة محمد أبو العينين عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن أهالي الجيزة رسموا بسمة وأملا وأعطوا رسالة حضارية بالمشاركة الملحوظة في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.

وأضاف أبو العينين في كلمته بعد فوزه بالانتخابات التكميلية في لقائه مع أهالي الجيزة والتي أذاعها الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لن أنسى وقفة الشهامة والرجولة من أهالي الجيزة، والمشاركة في الانتخابات كانت ملحمة حب وتقدير ورسالة حضارية في عهد الرئيس السيسي".

وتابع أبو العينين: "تحية إلى الرئيس السيسي الذي استطاع أن يعطي رسالة للعالم بأكمله بأن مصر دولة قانون وتحضر، ودولة أقيمت فيها الانتخابات بمنتهى الشفافية وبرقابة قضائية وكل لجنة كان على رأسها قاضي محترم أمين أتم رسالته على أكمل وجه".

وقال أحد أهالي الجيزة: "إحنا اللي طلبنا من أبو العينين بخوض الانتخابات وربنا يكرمه ويحميه".

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم؛ فوز رجل الأعمال محمد أبو العينين في الانتخابات التكميلية بدائرة قسم شرطة الجيزة؛ فيما تجرى جولة إعادة في دائرة ملوي؛ وذلك في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات؛ إن إجمالي من لهم حق التصويت بالجيزة بلغ ٢٦٦٣٩٦ ناخبا والحضور ٤٤٨٩٦ ناخبا بنسبة ١٦.٨٥٪ وعدد الأصوات الصحيحة ٤٣٦٦٩ بنسبة ٩٧.٢٧٪ والباطلة ١٢٢٧.

وحصل رجل الأعمال محمد أبو العينين على ٣٦٢١٣ صوتا، بينما حصل منافسه هشام بدوي على ٦٩١١ صوتا، والمرشح الأمير موسى أحمد على محمد حصل على 272 صوتا، والمرشح مجدي السيد السيد ياسين محمود، وشهرته مجدي ياسين، حصل على 273 صوتا.

وبناءً على ذلك، قرر مجلس إدارة الهيئة فوز المرشح محمد محمد محمد أبو العينين وشهرته محمد أبو العينين عن الدائرة الأولى بدائرة مركز شرطة الجيزة لحصوله على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة إعمالا لحكم المادة 23 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014.

وفى الدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ملوي، حصل المرشح عبد الله محمد عبد الله خليفة وشهرته عبد الله خليفة على 10 آلاف و424 صوتا، والمرشح أحمد جمال أحمد موسى حصل على 9998 صوتا، والمرشح زاهر ناجح زاهر قليني وشهرته "زاهر دياب زاهر" حصل على 5813 صوتا، والمرشح صلاح إسماعيل على مطر وشهرته صلاح مطر حصل على 757 صوتا، والمرشح محمد عبد الحكيم أبو زيد رشدان وشهرته صابر عبد الحكيم حصل على 26 ألفا و642 صوتا، والمرشح شنودة بولس جاد السيد بباوي وشهرته مينا جميل جاد السيد وحصل على 7698 صوتا.

وصدر قرار الهيئة بإجراء جولة الإعادة فى الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، وهما عبد الله محمد عبد الله خليفة وشهرته عبد الله خليفة، وحصل على 10 آلاف و424 صوتا، ومحمد عبد الحكيم أبو زيد رشدان وشهرته صابر عبد الحكيم وحصل على 26 ألفا و642 صوتا، على أن يجري الاقتراع فى جولة الإعادة يومي السادس والسابع من شهر مارس لعام 2020 لأبناء الدائرة المقيمين بالخارج، ويومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين العاشر والحادي عشر من الشهر ذاته لأبناء الدائرة المقيمين بالداخل.

وكانت الفترة القانونية لتقديم التظلمات من قبل المرشحين، انتهت الجمعة، حيث يتم الفصل في التظلمات خلال 48 ساعة من تاريخ العرض على الهيئة، ثم يتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة من تاريخ صدوره.

ومرت عملية الاقتراع في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتي الجيزة وملوي في هدوء تام، حيث انتظمت عملية التصويت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ولم تتلق الهيئة الوطنية للانتخابات شكاوى ذات تأثير على سير الانتخابات.

وجرت الانتخابات بدائرة الجيزة على مستوى 87 لجنة فرعية، يشرف عليها 115 قاضيا، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بالدائرة 266 ألفا و396 ناخبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا