الارشيف / فن ومشاهير

الجيش الليبى يسقط طائرة تركية بدون طيار فى عين زارة

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الليبى يسقط طائرة تركية بدون طيار فى عين زارة, اليوم الأربعاء 19 فبراير 2020 12:03 صباحاً

الجيش الليبى يسقط طائرة تركية بدون طيار فى عين زارة

طائرة مسيرة - أرشيفية

أعلن الجيش الليبى، مساء الثلاثاء، إسقاط طائرة تركية بدون طيار فى محور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس، حسبما أفادت قناة العربية.

وأضاف البيان أن الطائرة المسيرة كانت قد أقلعت من قاعدة معيتيقة الجوية، للإغارة على مواقع الجيش الليبى، ردا على قصف مستودع أسلحة تركية فى ميناء طرابلس، والذى يعد أهم منفذ لتدفق الدعم العسكرى التركى إلى الميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق.

وأعلن الجيش الليبى، فى وقت سابق اليوم، أنه أعطى أوامر بتوجيه ضربة عسكرية على مستودع للأسلحة والذخيرة داخل ميناء طرابلس، مستهدفا إضعاف المرتزقة الذين وصلوا إلى العاصمة قادمين من سوريا.

وبحسب البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أكد الجيش الليبى أن "وحدات القوات المسلحة تحترم وقف إطلاق النار حسب الأوامر العسكرية الموجهة إليهم، ولكن نظرا للخروقات المتكررة وإطلاق النار من قبل الجماعات الإرهابية التى خرجت عن سيطرة فايز السراج وزمرته، فإن القوات المسلحة أعطت أوامرها لتوجيه ضربة عسكرية".

وأوضح البيان، أن الضربة العسكرية جاءت "بهدف إضعاف الإمكانيات القتالية للمرتزقة الذين وصلوا من سوريا ليعاونوا عناصر الجماعات المسلحة المتحالفة مع مقاتلى تنظيم داعش والقاعدة".

وأضاف، أن "الجيش الوطنى الليبى يدعو العناصر المنطوية تحت الجماعات المدعومة من قبل السراج إلى الامتناع عن انتهاك وقف إطلاق النار، والالتزام بما تم التعهد عليه فى مؤتمر برلين أمام العالم، وذلك لأن رد القوات المسلحة العربية الليبية لن يكون بالأمر الهين والبسيط".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا