أخبار عاجلة

وزير الدفاع التركي يعلن اسم وهدف العملية العسكرية ضد "نظام الأسد" في إدلب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الدفاع التركي يعلن اسم وهدف العملية العسكرية ضد "نظام الأسد" في إدلب, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:10 مساءً

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الأحد، عن اسم وهدف العملية العسكرية التي ستنفذها تركيا ضد "جيش الأسد" والميليشيات الموالية له في إدلب.

وأوضح "آكار" -بحسب وكالة أنباء "الأناضول"  أن اسم العملية العسكرية التي تنفذها بلاده بمشاركة فصائل الثوار شمال غرب سوريا، لتكون باسم عملية "درع الربيع".

وقال وزير الدفاع التركي: إن "العملية بدأت عقب الاعتداء على القوات التركية في إدلب"، لافتًا إلى أنها مستمرة بنجاح، في وقتٍ أكد أنه لا نية للتصادم مع روسيا وأن هدف العملية إنهاء مجازر النظام ووضع حد للتطرف والهجرة.

وأشار "آكار" إلى تحييد أكثر من 2000 عنصر تابع للنظام وتدمير طائرة مسيرة و8 مروحيات و103 دبابات، وتدمير 72 مدفعية وراجمة صواريخ و3 أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري

وأكد الوزير أن القوات التركية سترد ضمن حق الدفاع المشروع على كافة الهجمات ضد نقاط المراقبة والوحدات التركية في إدلب، مشيرًا إلى أنه ينتظر من روسيا استخدام نفوذها لإجبار النظام على الانسحاب إلى حدود اتفاقية سوتشي.

جدير بالذكر أن فصائل الثوار استعادت بدعم من القوات التركية في إدلب، زمام المبادرة على محاور سراقب وجبل الزاوية، واستطاعت وقف تمدد النظام والمبادرة للهجوم.

وتمكنت فصائل الثوار من تحرير مناطق عدة أبرزها مدينة سراقب وقرى الترنية وداديخ وجوباس وكفر بطيخ، وكفر عويد وقرى بسهل الغاب، وسط استمرار المعارك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا