الارشيف / أخبار عاجلة

طبيب تغذية: زيادة البروتينات لا تنقص الوزن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيب تغذية: زيادة البروتينات لا تنقص الوزن, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:14 مساءً

أكد الدكتور أحمد حسن استشاري التغذاية والعلاج الطبيعي، في تصريحات خاصة للدستور، أن زيادة كميات البروتين في النظام الغذائي لا يساعد علي انقاص الوزن، فالمعدل الطبيعي لتناول البروتين يتراوح بين ٢٥٪؜ إلي ٣٥٪؜.

وأوضح أن هناك حالات تتطالب زيادة كمية البروتين، فإذا كنت تود في زيادة الكتلة العضلية، عليك زيادة كمية البروتينات التي تتناولها يوميا، فالأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا يحتاجون إلى كمية بروتين كبيرة، ويحتاج الأشخاص الذين يتعافون من الإصابات إلى كميةٍ أكبر مقارنةً بالحالات الطبيعية، بالإضافة الي المرأة الحامل.

مصادر البروتين الطبيعية:
- البيض:
يعدّ من الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائية، يحتوي على الفيتامينات، المعادن، الدهون الصحيّة، مضادات الأكسدة.

- صدور الدجاج:
يُعّد من أكثر الأطعمة الغنيّة بالبروتين، الذي يمتاز بطعمه اللذيذ، بالإضافة إلى سهولة طهيه، وتأتي معظم السعرات الحرارية في صدر الدجاج من البروتين.

- الحليب:
يُعتبر مصدرًا ذا قيمة غذائية عاليّة، إذ إنّه غني بالكالسيوم والفسفور والريبوفلافين.

- جبنة قريش:
أحد أنواع الجبن المنخفض بالدهون والسعرات الحرارية، كما أنّها مصدر غنيّ بالكالسيوم، الفسفور، السيلينيوم، فيتامين ب12، والريبوفلافين.

- اللحم البقريّ:
يحتوي لحم البقر على كميات عالية من البروتين، كما أنّه يتميز باحتوائه على الحديد، وفيتامين ب12، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

- السمك:
يعتبر السمك بأنواعه المختلفة من بين أكثر الأطعمة الصحية، إذ إنّه مصدر غنيّ بالأحماض الدهنية الصحية (كالأوميغا-3)، كما أنَّه مصدر غني بالبروتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا