أخبار عاجلة

الجسر العربي للملاحة تحقق 5.3 مليون دولار أرباحًا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجسر العربي للملاحة تحقق 5.3 مليون دولار أرباحًا, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:14 مساءً

حققت شركة (الجسر العربي للملاحة) أرباحًا خلال العام 2019 بلغت 5 ملايين و306 آلاف دولار مقابل 4 ملايين و800 مليون دولار خلال عام 2018.. حسبما أعلن بيان صادر عن وزارة النقل المصرية اليوم الأحد.

ووفقًا للبيان، فقد استعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير ونظيره الأردني المهندس خالد سيف والكابتن كاظم هاشم ممثل وزارة النقل العراقية الميزانية العمومية ونتائج أعمال شركة الجسر العربي للملاحة في الفترة خلال عام 2019.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع 4.5 مليون دولار من الأرباح على الدول الثلاث، حيث أوضحت إدارة الشركة أن النتائج التي تحققت خلال العام الماضي، نتجت عن تنفيذ مجلس إدارة الجسر العربي لخطة محكمة تضمنت اتخاذ عدد من الإجراءات منها تأجير الباخرة عمان إلى السوق الأوروبية، وتعديل وتوحيد أسعار الشحن بالاتجاهين وتنامي حركة الشحن على خط العقبة - نويبع بين الدول العربية، وتطوير منظومة الحاسوب في الشركة، وإدخال خدمة نقل طرود الأسماك بالشاحنات المبردة.

وأفادت إدارة الشركة بأن الاستغلال الأمثل للسيولة المالية للشركة، بالإضافة إلى نجاح الشركة في تنفيذ موسم الحج لعام 1440 هجرى، وتطبيق مشروع النافذة الوطنية الواحدة، وكذلك خدمة النقل السياحي المميز وتفعيل النشاط الدعائي والإعلاني، وتطوير وتحديث إجراءات تمام القوائم ساهمت في زيادة أرباح الشركة خلال عام 2019.

وبحسب البيان.. اتفق الوزراء على ضرورة أن يشهد عام 2020 المحافظة على الحصة السوقية للشركة على خط العقبة نويبع وزيادتها، وإطلاق مشروع الحجز الإلكتروني من خلال تطبيق خاص بالشركة على الهواتف المحمولة، وزيادة النشاط الكمي لعام 2020 بنسبة 10%، وزيادة الجانب الدعائي بالشركة والاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للراكب.

كما اتفق الوزراء على ضرورة استغلال الحالة الفنية الممتازة لأسطول الشركة وعرض الوحدات البحرية التي تزيد عن حاجة العمل في الخط البحري نويبع العقبة للتأجير، وذلك من خلال التواصل الدائم مع الأسواق العالمية وفي منطقتي البحرين الأحمر والمتوسط؛ خاصة فيما بين إسبانيا والمغرب حيث تفوق أعداد الركاب على هذا الخط ثلاثة ملايين راكب.

وشددوا على ضرورة تنمية الموارد البشرية بالشركة من خلال تطوير أداء العاملين في مختلف الإدارات عن طريق تدريبهم وتأهيلهم ورفع مستوى الإنتاجية، وذلك من خلال خطة تدريبية سنوية بالتعاون مع المعاهد العالمية والمعاهد ومراكز التدريب في الأردن ومصر.

وأكد المهندس كامل الوزير أن الشركة تمثل نموذجًا رائدًا للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدًا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الإفريقية.

من جانبه.. أشاد وزير النقل الأردني بجهود كامل الوزير في دعم الشركة وبالتعاون بين الدول الثلاث مصر والأردن والعراق لتحقيق الشركة لأهدافها القومية، مضيفًا أن الشركة تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون العربي، كما أشاد بمجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية وجميع العاملين بها، وركز على ضرورة تبني رؤية جديدة لمواجهة التحديات والمعوقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا