الارشيف / إقتصاد

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:04 مساءً

الرياض - مباشر: كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، عن وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة في بلدان المعتمرين فقط، وذلك بعد قرار تعليق الدخول إلى المملكة بشكل مؤقت احترازياً.

ودعت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، من لديه أي مطالبات مراجعة وكلاء العمرة المحليين في بلدانهم، والتواصل مع مركز خدمات المستفيدين بالوزارة بشأن أي استفسار.

يأتي هذا القرار بعد إعلان المملكة الأسبوع الماضي عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بعد تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد وتعليق دخول المسافرين لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت، بالإضافة إلى تعليق دخول مواطني دول المجلس إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأصدر جهاز حماية المستهلك المصري، الأسبوع الماضي، قراراً سريعاً بإلزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز رحلات العمرة أو السفر إلى المملكة العربية السعودية للزيارة، ومنح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب - بحسب رغبة المستهلك ـ مع تيسير الإجراءات الخاصة بذلك.

ترشيحات:

السعودية تُعلق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتاً

12 مليار دولار زيادة بالأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية بنهاية يناير 2020

الاحتياطي العام للسعودية يرتفع لـ471 مليار ريال خلال يناير.. وقفزة بالحساب الجاري

إنفوجرافيك.. تطور الميزان التجاري السعودي خلال عام 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى