اخبار مصرية

الحكومة توضح حقيقة انتشار مستلزمات أطفال مسرطنة بالأسواق.. بيان رسمي

  • 1/2
  • 2/2

أثارت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية خلال الآونة الأخيرة أنباء حول انتشار مستلزمات أطفال في السوق المصرية مسببة للسرطان، وخصت الأنباء “حفاضات” الأطفال، وذكر المركز الأعلامي لمجلس الوزراء خلال البيان الذي أصدره اليوم أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، حيث تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الصحة والسكان وفقًا لبيانه اليوم.

ونفت وزارة الصحة والسكان الأنباء التي ترددت مؤخرًا، فيما يتعلق بانتشار مستلزمات أطفال مسببة للسرطان في السوق المصرية، وأكدت خلال البيان الصادر عنها أن جميع المستلزمات الموجودة في السوق آمنة تمامًا وصالحة للاستخدام، وأكدت كذلك على مطابقة المستلزمات لجميع المواصفات والمععايير العالمية.

مستلزمات الأطفال في السوق

وذكرت الوزارة أن جميع المستلزمات الموجودة في السوق تخضع بصورة كاملة للرقابة من جميع الجهات المختصة، هذا في إطار حرص الدولة بصورة كلية على أمن وسلامة وصحة الأطفال في جميع أنحاء البلاد، كما شددت الوزارة على قيامها وبصورة دورية بحملات تفتيشية للسوق المحلية باستمرار، وكذلك شركات التوزيع والمخازن والصيدليات والعيادات الخاصة.

وتأتي تلك الإجراءات بهدف ضبط السوق والتأكد من أمن جميع المستلزمات الصحية الخاصة بالأطفال، والتأكد من أن جميع المستلزمات مطابقة للمواصفات القياسية وصالحة للاستخدام، وخلوها من أي مواد مسببة للأضرار، هذا كما ناشدت الوزارة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الكبرى وجميع المواطنين بضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل نشرها للمواطنين وإثارة الزعر.

مستلزمات الأطفال في السوق

مستلزمات الأطفال في السوق

طالبة لدى كلية الطب جامعة الإسكندرية ومحررة لدى عدد من المواقع الإلكترونية، أحب القراءة والكتابة ودراستني وأسأل الله التوفيق والسداد دائمًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا