اخبار مصرية

الشريف: الإسكندرية عانت من المشكلات ونسعى لحلها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشريف: الإسكندرية عانت من المشكلات ونسعى لحلها, اليوم الأحد 1 مارس 2020 01:59 مساءً

تحرير:محمد مجلي ٠١ مارس ٢٠٢٠ - ٠١:٣٤ م

محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، إن الإسكندرية من المحافظات الهامة التي عانت لعدة سنوات وبها الكثير من المشكلات ويجب أن يتعاون الجميع من النواب والتنفيذيين وكافة الجهات لحلها ووضع منظومة متكاملة للنهوض بها. وأضاف الشريف: "نسعى للوصول إلى حلول عاجلة ومستدامة لأهم المشكلات التي تصب في صالح الإسكندرية"، وذلك خلال اجتماع عقده مع أعضاء مجلس النواب لمناقشة ومسؤولي التعليم والصحة والطرق والرصف واستمع للمشاكل والمقترحات اهمها مشكلات غرف العناية المركزة وحضانات الأطفال وكثافة الفصول ومشكلات الطرق والرصف.

وأشار المحافظ إلى أنه تم إلزام كافة مقاولي الرصف المتعاقد معهم لإصلاح كافة عيوب الرصف التي ظهرت خلال موسم الشتاء على مستوى المحافظة، مؤكدا أنه على أتم استعداد للتعاون وتقديم كافة التسهيلات.وعن ملف التعليم، قال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم إنشاء عدة مدارس خلال الفترة السابقة لتقليل

وأشار المحافظ إلى أنه تم إلزام كافة مقاولي الرصف المتعاقد معهم لإصلاح كافة عيوب الرصف التي ظهرت خلال موسم الشتاء على مستوى المحافظة، مؤكدا أنه على أتم استعداد للتعاون وتقديم كافة التسهيلات.

وعن ملف التعليم، قال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم إنشاء عدة مدارس خلال الفترة السابقة لتقليل الكثافة، كما تم التعاقد مع عدد من المدرسين بنظام الأجر بالحصة لسد عجز المدرسين.

وعن ملف الصحة، أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، أنه يتم التعاون مع مستشفيات جامعة الإسكندرية والجهات الصحية الأخرى لحل المشكلات ووضع منظومة طبية متكاملة تصب في صالح المواطن السكندري، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد ورفع كفاءة الأسِرَّة، وتفعيل مشروع 100 جهاز تنفس صناعي، وكذا تم توقيع بروتوكول مع رجال الأعمال لتطوير 24 وحدة صحية بالكامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا