الارشيف / اخبار مصرية

أبرز 13 واقعة في أول أيام حظر التجول.. أهمها مصرع 18 شخصا وحجز مسؤول بكمين شرطة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرز 13 واقعة في أول أيام حظر التجول.. أهمها مصرع 18 شخصا وحجز مسؤول بكمين شرطة, اليوم الخميس 26 مارس 2020 07:53 صباحاً

دقائق وينتهي اليوم الأول من قرار حظر التجول الذي أعلنه رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأول والذي يبدأ من الساعة 7 مساء وينتهي السابعة صباحا، وخلال تلك الفترة تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار التي شهدتها الساعات الاثنى عشر الماضية.

 

الرئيس السيسي عقب تطبيق «الحظر»: نتطلع لالتزام الجميع وسنتخطى هذه اللحظات العصيبة   

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على بدء تطبيق قرار حظر التجول، مؤكدا تطلع لالتزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً على سلامة وأمان مصر والمصريين.

 

صور| تطبيق صارم لحظر التجوال على الطريق الزراعي

التقطت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» مشاهد من الطريق الزراعي وتحديدا عند منزل الطريق الدائري باتجاه طريق مصر إسكندرية الزراعي، والذي طبقت فيه قوات الأمن قرار حظر التجوال بكل صرامة.

 

شاهد| ماذا حدث لكوبري أكتوبر بسبب «كورونا»؟

رصدت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» بالتزامن مع قرار تطبيق حظر التجوال في البلاد أهم شريان مروررى فى مصر وهو كوبري أكتوبر، الذي أصبح خاليا تماما من جميع المواطنين ولم يتبق غير أعمدة الإنارة، في مشهد نادرا ما يحدث، وذلك في استجابة سريعة لقرار الحكومة بعدم النزول الشوارع تجنبا للإصابة بفيروس كورونا.

 

صور| تفاصيل حادث التصادم المروع بالطريق الدائري الإقليمي

لقي 18 شخص مصرعهم وأصيب العشرات في حادث تصادم سيارة نقل بأخرى شحن ثقيل في كمين بمدينة الصف جنوب الجيزة، أعلى الطريق الدائري الإقليمي في اتجاه الكريمات الكريمات حلوان.

 

حجز رئيس مدينة بالبحر الأحمر في كمين أمني لمروره خلال فترة الحظر

كشف محافظ البحر الأحمر أنه تلقى اليوم الاتصال هاتفيا من رئيس مدينة القصير الذي كان قد مُنع من المرور بعد ساعات الحظر، حيث كان قادما من إجازة، وبعد استئذان مدير أمن البحر الأحمر سمحوا له بالمرور.

 

وفاة أمين شرطة بأزمة قلبية خلال متابعته تنفيذ قرار حظر التجول بالبحيرة 

توفي، قبل قليل، أمين شرطة بمركز شرطة إيتاى البارود، متأثر بإصابته بجلطة فى القلب أثناء قيامة بمتابعة التزام أصحاب المحال التجارية بقرية نكلا العنب بقرار حظر التجول.

 

مجلس الوزراء: الهدف من تطبيق حظر التجوال الحفاظ على حياة المواطنين

شدد اللواء محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، على أن الهدف من تطبيق حظر التجوال الحفاظ على حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن الشعب المصري واعٍ ومدرك لأهمية التكاتف والتعاون والاصطفاف خلف الحكومة والقيادة السياسية، لتجاوز أزمة كورونا خلال المرحلة الحالية.

 

صور| الشوارع خالية.. التزام المواطنين بحظر التجوال في القاهرة والمحافظات

شهدت محافظات الجمهورية، التزام المواطنين بقرار حظر التجول، وذلك لمساعدة الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.

والتزمت جميع المحال التجارية والمقاهي بقرار رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بإغلاق أبوابها أمام الجمهور وذلك منعا للتجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وزير الداخلية يتفقد انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مساء اليوم الأربعاء الموافق 25 الجارى، بجولة ميدانية تفقد خلالها خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء، بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم، لمجابهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

«أوبر مصر» تعلق خدماتها جزئيًا

قررت شركة "أوبر"، تعليق خدماتها في مصر خلال ساعات محددة يوميا، بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.

 

فيديو| ملعب كرة في المرج يخترق حظر التجول

عرض الإعلامي أحمد موسى، فيديو مرسل من أحد المشاهدين، يظهر أحد ملاعب الكرة الخماسية في منطقة المرج، يحتضن مباراة كرة القدم بين 10 أشخاص.

 

نجدة القاهرة تنجح في إنقاذ 18 شخص عالقين داخل فرع شركة اتصالات

تبلغ لنجدة القاهرة باحتجاز عدد من الأشخاص داخل فرع إحدى شركات الاتصالات بدائرة قسم النزهة، على الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتبين أنه حال تواجد (8) موظفين و(10) عملاء بالفرع انقطع التيار الكهربائى أثناء غلق باب الفرع، وتمكنت القوات من استخراجهم "دون إصابات".
 

«التربية والتعليم» تعلن عن حزمة قرارات سارة للطلاب 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الخميس سيشهد  إصدار حزمة من القرارات  للحفاظ على المخرجات التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا