عام

موجز الشائعات.. ملحد يفقد يديه بعد أيام من حرقه القرآن بالنرويج والقبض على حمو بيكا

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

البوست المتداول

البوست المتداول

الأحد، 01 ديسمبر 2019 10:00 م

ينتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى كثير من الشائعات والتصريحات المحرفة والمعلومات المتداولة غير الدقيقة، وفيما يلى موجز لأهم الشائعات، التى رصدها موقع "فالصو"، وصححها، خلال الساعات القليلة الماضية، وهذه الأخبار كالتالى:

 

"

ملحد يفقد يديه بعد أيام من حرقه القرآن بالنرويج".. صورة فالصو والسبب "عضة قطة"

فى الأيام القليلة الماضية، قامت جماعة يمنية متطرفة، تدعى "اطلقوا أسلمة النرويج"، بتنظيم مظاهرة في مدينة كريستيانساند، في النرويج، حاولوا خلالها حرق نسخة من المصحف.

 

اقرأ أيضا:

شائعات سوشيال ميديا.. مصدر أمنى ينفى نشوب حريق هائل بالتجمع الخامس

 

تزامنا مع الحادثة، أعاد عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشر صورة لشخص يرقد بالمستشفى، ويديه الاثنتين متفحمتان ومتورمتين.

 

جاءت الصورؤة متضمنه تعليق :"أنظروا إلى هذا الملحد قبل أيام حرق القرآن الكريم، أمام أعين الناس في النرويج، واليوم ظهرت صور له، قد ابتلاه رب العالمين بمرض في أيديه، اللهم عليك بأعداء الدين".

 

البوست المتداول
البوست المتداول

 

بالبحث تبين أن الصورة المتداولة فالصو للأسباب التالية:

- زعم متداولى الصورة أنه تم التقاطها منذ عدة أيام، والحقيقة أن الصورة نشرتها العديد من المواقع الإخبارية الأجنبية فى عام 2012، أى منذ 7 سنوات.

 

الصورة من 2012
الصورة من 2012

 

- أكد رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن صاحب الصورة أصيب بمرض في يديه بعد حرقه القرآن الكريم، والحقيقة أن صاحب الصورة أصيب بمرض الطاعون بسبب "عضة قطة".

 

- الرجل يدعى بول جايلورد من ولاية أوريجون، وأصيب بمرض الطاعون، بعد أن حاول أنقاذ فأر من حلق قطة مصابة بالمرض، وقامت بعضه هو وصديق للعائلة.

 

شد فى العضلة الخلفية.. طبيب الزمالك ينفى تعرض "الونش" لمزق عضلى

 

- تم علاج صديق بالمضادات الحيوية فقط، ولم تظهر عليه أعرض حادة لمرض الطاعون كحالة جايلورد.

 

موقع وكالة الأنباء الفرنسية لتقصى الحقائق
موقع وكالة الأنباء الفرنسية لتقصى الحقائق

 

- فى عام 2014 أجرى بول لقاء صحفى مع صحيفة الجارديان، قال فيه أنه دخل فى غيبوبة لمدة 27 يوما، تضخمت خلالها يديه وقدميه، وبدأت تتحول إلى اللون الأسود.

 

ما حقيقة رسالة طارق حامد "الموضوع فوق طاقتى" المتداولة بعد هزيمة مازيمبى

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الساعات القليلة الماضية رسالة جديدة من طارق حامد، لاعب نادى الزمالك، وذلك بعد الهزيمة أمام فريق مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة.

 

طارق حامد
طارق حامد

 

والرسالة المتداولة والمنسوبة للاعب، يبدو وكأنه قام بنشرها عبر خاصية "استورى" إنستجرام، وكتب فيها: "استحملت كتير والموضوع فوق طاقتى"، وتصدر طارق حامد قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، من خلال هاشتاج "طارق حامد متمرد"، تدعم عبره جماهير الزمالك اللاعب، وتهاجم إدارة الفريق مستخدمة الرسالة المنسوبة له.

 

الرسالة المتداولة لطارق حامد
الرسالة المتداولة لطارق حامد

 

وبالبحث عن أصل هذه الرسالة، من الخلال البحث فى حسابات اللاعب المختلفة على جميع منصات السوشيال ميديا، وتحديدًا خاصية "استورى" انستجرام، بحساب اللاعب، التى تم تداول الرسالة من خلاله، وآخر ما وجد على حساب اللاعب "استورى"، دعم لمدرب الفريق ميتشو.

 

الحساب الرسمى لطارق حامد
الحساب الرسمى لطارق حامد

 

تتميز استورى انستجرام باستمرارها لمدة 24 ساعة من لحظة نشرها، ومن المفترض أن هذه الرسالة وضعها اللاعب على حسابه بعد الأخرى، التى وضعها دعمًا لميتشو، وبالنظر للصورة المتداولة نجد أنها الوحيدة، التى نشرها اللاعب، وهذا ينفى صحتها، لأن صورة ميتشو مازالت موجودة على  حساب اللاعب، ولم تنته الـ 24 ساعه المحددة لها بعد.

 

ويعانى طارق حامد من أزمة كبيرة مع إدارة النادى، التى تتهم اللاعب بالتمرد والتمارض، فى حين أن الجهاز الطبى أكد أن اللاعب مازال يعانى من إصابة ولم يتعاف منها بعد

 

حقيقة القبض على حمو بيكا أثناء إحيائه حفل زفاف بأسيوط

قال مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط، إن المديرية تلقت بلاغًا من ممثل نقابة الموسيقيين بأسيوط بقيام المطرب الشعبى، حمو بيكا، بإحياء إحدى حفلات الزواج بإحدى القاعات بمدينة أسيوط، وذلك مخالفة لقرار النقابة الصادر ضده ومنعه من إقامة حفلات.

 

فقامت على الفور مديرية الأمن بعمل تمركز أمنى قبل القاعة لانتظار سيارة حمو بيكا، وتم إبلاغه قبل وصوله للتمركز الأمنى عن طريق أصحاب الحفل بتواجد التمركز فى انتظاره، فغيّر مسار سيارته قبل الوصول للقاعة، مما أدى إلى إلغاء الحفل الذى كان سيُحييه.

 

تغريدات "فالصو" تفاصيل زيارة ترامب لأفغانستان

ونفى المصدر الأمنى أن يكون قد تم اصطحاب حمو بيكا إلى أى قسم شرطة أو عرضه على النيابة العامة لعدم اعتلائه المسرح أو الغناء بالمخالفة لقرار نقابة المهن الموسيقية.

 

كانت نقابة المهن الموسيقية بأسيوط، برئاسة الفنان ماهر العراقى، تقدمت ببلاغ ضد المطرب الشعبى حمو بيكا والصادر ضده قرار من النقابة، ونقيبها الفنان هانى شاكر بمنعه من الغناء لعدم وجود ترخيص.

 

"التعليم" تنفى تحويل مدرسة الحلى والمجوهرات لمزار سياحى

نفى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ما تردد عن تحويل مدرسة الحلي والمجوهرات "إيجيبت جولد"، إلى مزار سياحى.

 

وقال "مجاهد" فى تصريحات صحفية له اليوم، إن الوزارة لا تقبل بهذا الأمر، وأن الاتجاه لإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية يرجع فى الأساس إلى تعليم الطلاب وتأسيسهم على صناعات بعينها، وليس مزارات سياحية لـ"الفرجة".

 

وتداولت بعض الصحف والمواقع الإخبارية خبرًا على لسان مصطفى نصار رئيس مجلس إدارة المدرسة، أن فكرة تحويلها لمزار سياحى، جاء بناء على آراء الزوار من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجلس النواب، الذين زاروا المدرسة مؤخرًا، بخلاف أولياء أمور الطلاب.

 

"المالية": ضرائب السوشيال ميديا شائعات.. ونستهدف فقط التجارة الإلكترونية

أكدت وزارة المالية، عدم صحة ما نشر حول إخضاع مستخدمى تطبيقات المحادثات الجماعية بالسوشيال ميديا للمنظومة الضريبية، موضحة أنها تجرى حاليًا دراسة إخضاع التجارة الإلكترونية للمنظومة الضريبية؛ بما يتسق مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، التى تتجه نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمى.

 

أشارت إلى أنه بات ضروريًا تحديث المنظومة الضريبية بالشكل الذى يُسهم فى دمج الاقتصاد الرقمى بالاقتصاد القومى، وفقًا لأحدث الخبرات الدولية على النحو الذى يؤدى إلى تحفيز الاستثمار.

 

وأكدت أن مبادئ "إعلان ياوندي" تتوافق مع ما تنتهجه مصر من إجراءات وإصلاحات هيكلية وتشريعية لتحديث المنظومة الضريبية، وتوطين الخبرات الدولية، لافتة إلى أن انضمام مصر إلى "إعلان ياوندى" يدعم دور وزارة المالية فى بناء القدرات البشرية، ومواكبة أفضل الممارسات العالمية من خلال تبادل الاستشارات الفنية الضريبية والخبرات مع المنظمات الدولية مثل: منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  "OECD"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا