الارشيف / المزيد

السيرة الذاتية Mufidah Abdul Rahman مفيدة عبد الرحمن ويكيبيديا أول محامية مصرية

السيرة الذاتية Mufidah Abdul Rahman، أحتفل محرك البحث الشهير جوجل، بالذكري 106 لميلاد مفيدة عبد الرحمن، وهي أول محامية في مصر، وهي من أولي خريجات جامعة فؤاد، وأول من تخرج منهن في كلية الحقوق، كما أنها كانت ناشطة وعضو في عدد كبير من المناصب، منها نائب في البرلمان لأكثر من 17 سنة، وفي الوقت نفسة كانت زوجة وأما لـ 9 ابناء.

السيرة الذاتية Mufidah Abdul Rahman مفيدة عبد الرحمن

كانت القضية الاولي التي ترافعت فيها “مفيدة عبد الرحمن” هي قضية قتل عن طريق الخطاء، وتمكنت في الوقت ذلك اقناع مديرها في العمل بقدرتها علي تولي هذة القضية، مما جعلة يمنحها الفرصة للمرافعة بتلك القضية، وتمكنت بالفعل كسبها، وذاع صيتها كمحامية بارعة فأسست مكتب محاماة خاص بعد عدة أعوام.

والجدير بالذكر أيضا أن مفيدة كانت عضوا في لجنة لأجراءت تعديلات علي لائحة قوانين الأحوال الشخصية، وذلك في السيتينات، كما أنها لها دور كبير في تشجيع دخول المرأة لميدان العمل ومشاركتها في الحياة العامة، وقد ساهمت في تطوير بعض القوانين المصرية.

وفي عام 2002، توفيت مفيدة عبد الرحمن وذلك عن عمر يناهر 88 سنة، وقد انتشر ذلك الخبر بشكل كبير وسط الشوارع المصرية، وعم الحزن الشديد بين قلوب المصرين، علي فراق أول محامية مصرية، خصوصا وأن مفيدة كانت تتسم بسيرة ذاتية حسنة.

 

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى