أخبار الرياضة

ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم, اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 04:04 صباحاً

توج نجم المنتخب الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه ليصبح صاحب الرقم القياسي في الحصول على هذه الجائزة التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة في باريس ليزيح بذلك غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد والذي كان يتساوى مع ميسي في عدد مرات الحصول على الجائزة قبيل اليوم.

وتُوِّجت الأمريكية ميجان رابينو بجائزة أفضل لاعبة في العالم، بعدما ساهمت في فوز منتخب أمريكا بلقب كأس العالم للسيدات بفرنسا هذا العام، وحلّت الإنجليزية لوسي برونز في المركز الثاني ثم الأمريكية أليكس مورجان في المركز الثالث.

وتُوِّجَ البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، وجاء الألماني أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني في المركز الثاني يليه البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث.

وساهم أليسون في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما حصل مع فريقه على المركز الثاني في الموسم الماضي الدوري الإنجليزي، كما ساهم أليسون في فوز المنتخب البرازيلي بلقب كوبا أمريكا.

وأحرز الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس الإيطالي جائزة أفضل لاعب شاب في العالم لعام 2019، ونال دي ليخت النسخة الثانية من جائزة (كوبا تروفي) لأفضل لاعب شاب، المقدَّمة من مجلة فرانس فوتبول.

وقام الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والفائز بالنسخة الأولى من الجائزة، بتسليم الجائزة إلى دي ليخت، وحلّ جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الثاني والبرتغالي جواو فيلكس نجم اتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثالث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا