أخبار الرياضة

"حاسب من الفلانتين".. تاريخ الزمالك في المناسبات والأعياد "فرحة وحيدة والباقي جراح"

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"حاسب من الفلانتين".. تاريخ الزمالك في المناسبات والأعياد "فرحة وحيدة والباقي جراح", اليوم الجمعة 14 فبراير 2020 01:18 مساءً

94b5e7814a.jpg

01:14 م | الجمعة 14 فبراير 2020

الزمالك والترجي

أخبار متعلقة

يلتقي نادي الزمالك شقيقه الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم الجمعة، بمواجهة السوبر الأفريقي، في اللقاء الذي تستضيفه العاصمة القطرية، الدوحة.

وتنطلق مباراة الزمالك ضد الترجي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "ثاني بن جاسم" معقل نادي الغرافة القطري، في لقاء يديره تحكيميا الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، وسيتم بث اللقاء عبر قناة beIN Sports HD 1، بتعليق الجزائري حفيظ دراجي، كما ستذاع عبر Alkass Three HD، بتعليق أحمد الطيب.

ويدخل الفارس الأبيض بصفته بطل الكونفدرالية، بينما يدخل الفريق التونسي المواجهة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا.

وتتزامن مباراة الزمالك والترجي مع "عيد الحب" الموافق 14 فبراير من كل عام، وتستعيد جماهير القلعة البيضاء الكثير من الذكريات لمباريات المناسبات والأعياد التى حملت معها ذكرى سعيدة وآخرى حزينة، إلا أن المناسبات ارتبطت بصفة خاصة بذكريات سيئة لدى الزمالك.

فرحة وحيدة للزمالك في الأعياد

في عيد الأضحى يوم 23 يونيه 1991، التقى الزمالك غريمه الأهلي في قمة الجولة الـ29 للدوري الممتاز، وتمكن الفارس الأبيض من الفوز على الأهلي 2-0، سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم، وتصدر الزمالك ترتيب البطولة برصيد 45 نقطة مقابل 44 لغزل المحلة والإسماعيلي، و43 للأهلي.

لقطات حزينة للزمالك في مناسبات وأعياد الألفية الجديدة 

لعب الزمالك أمام حرس الحدود في 2005، في أول أيام عيد الأضحى، وسقط الزمالك وقتها بهدف دون رد سجله عبد الحميد بسيوني.

وفي عام 2006، خسر الزمالك من الأهلي في عيد الأضحى بنتيجة 1-2، حيث سجل للأهلي أمادو فلافيو، وأحرز هدف الزمالك أسامة حسن وأضاع عمرو زكي ضربة جزاء للزمالك.

خسر الزمالك من بتروجت عام 2007 في أول أيام عيد الأضحى، بهدف صاروخي للاعب أحمد شعبان، وفي 2008، تعرض الزمالك لخسارة جديدة في عيد الأضحى أيضا أمام الحرس بهدف نظيف سجله أحمد عبد الغني.

وخسر الزمالك في ثالث أيام عيد الفطر عام 2009 أمام الإسماعيلي في الدوري الممتاز على ستاد الكلية الحربية بهدف نظيف سجله عمرو السولية، وخسر الزمالك أمام غزل المحلة بهدف دون رد أحرزه محمد العتراوي، في مباراة أقيمت يوم 25 نوفمبر 2009 في وقفة عيد الأضحى، ولم تمر سوى أربعة أيام حتى خسر أمام اتحاد الشرطة بهدفين سجلهما بوبا منسواه وأحمد دويدار.

في عام 2011، خسر الزمالك من اتحاد الشرطة أيضا في ثالث أيام عيد الأضحى، في مباراة أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز الشرطة 2-1، وسجل للشرطة صلاح عاشور ومعروف يوسف، وأحرز للزمالك أحمد حسن، وفي العام نفسه خسر أبناء ميت عقبة من مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا 1-2، في أول أيام عيد الفطر، وسجل لمازيمبي هيموندي وسيمانا وأحرز للزمالك رزاق أوتومويسي.

وفي عام 2015، فاز الأهلي على الزمالك 2-0، في الدوري الممتاز، وأحرز للمارد الأحمر مؤمن زكريا في اللقاء الذي كان مؤجلا من الجولة الـ37، وأقيمت المباراة في عيد الفطر، كما خسر الزمالك في عيد الأضحى من العام ذاته أمام النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف مقابل هدف، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا