الارشيف / أخبار عالمية

عاجل.. “الصحة” تبلغ مستشفى النجيلة بالاستعداد لاستقبال حالتين مشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا

كشف مصدر في مستشفى النجيلة بمرسى مطروح، والخاصة بعزل المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، عن إبلاغهم من جانب وزارة الصحة والسكان بقدوم اثنين مشتبه بإصابتهما بكورونا؛ للعزل في المستشفى.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن الحالتين متوقع قدومهما خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد بلاغ رسمي من الوزارة، حيث ستحضر الحالتان رفقة سيارة الإسعاف ذاتية التعقيم.

وأشار المصدر أن المستشفى على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالات متوقع قدومها، ومجهزة على أعلى مستوى.

رئيس فريق الاستجابة لـ”كورونا” بالصحة العالمية يتواصل مع وزيرة الصحة: “لا خطر على مصر”

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين، والآخر الكندي الذين ثبت مؤخرًا إصابتهم بفيروس COVID-19 بعد عودتهم من زيارة لمصر.

وتابعت الصحة العالمية، حسب بيان، أن الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وقد أبلغت وزارة الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية فور تلقيها الإخطار.

عاجل.. منظمة الصحة العالمية توصي بعدم فرض قيود على السفر بين مصر والكويت بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وفي هذا الصدد، أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالخطة الاحترازية التي تطبقها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجاحها في اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية، التي تم التعامل بها مع الحالة حتى تمام التعافي، مشيرًا إلى أنه بذلك أصبحت مصر خالية تمامًا من الفيروس.

الصحة العالمية: تعافي أول حالة مُصابة بفيروس كورونا في مصر وخروجها من مستشفى العزل (بيان)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا