الارشيف / أخبار عالمية

مزارعو الرمثا يشكون الخنازير البرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مزارعو الرمثا يشكون الخنازير البرية, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:40 مساءً

عمون - طالب سكان بلدتي عمراوة والذنيبة بلواء الرمثا، وزارة الزراعة، بإنشاء شيك يحميهم من هجمات الخنازير البرية التي تأتي من خارج الحدود على شكل قطعان وتعيث فساداً بمشروعاتهم الحقلية والأشجار المنتشرة في البلدتين ما يكبدهم خسائر فادحة كل عام.

وقال المزارعون عماد الربايعة وكساب الربيع ومحمد وردات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، إن إنشاء الشيك يعد الحل الأمثل للتخلص من قطعان الخنازير التي تسبب خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية، مؤكدين أن الطرق الأخرى كاستخدام السموم وزرع الافخاخ في الأرض غير مجدية ومكلفة ومضرة بالأشجار والمزارعين والطيور.

من جهته، اشار نائب رئيس بلدية سهل حوران رئيس مجلس محلي بلدة الذنيبة رائد الربيع، الى أن محاصيل القمح والشعير والزيتون واللوز والباميا وغيرها من الأشجار والمزروعات تتعرض لأذى الخنازير البرية بشكل دائم ولا سيما عند حلول الليل، وتتلف البيوت البلاستيكية وأنابيب الري. وأوضح ان المزارعين لا يستطيعون استخدام السموم بسبب كلفتها العالية، إضافة الى ان استخدامها يهدد الثروة الحيوانية والزراعية في المنطقة.

من جانبه، طالب رئيس مجلس محلي بلدة عمراوة عبد الكريم الوردات، الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة بشكل جذري ونهائي، لافتا الى أن هذه الخنازير تؤثر سلبا على الاقتصاد ومعيشة المواطنين.(بترا-سيف العمري)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا